fbpx
أخر الأخبار

إستمرار إطلاق النار رغم تحذير الجيش.. قتيلان في اشتباكات بيروت

مرصد مينا – لبنان

قتل شخصان وأصيب 10، بحسب الصليب الأحمر اللبناني، باشتباكات مستمرة في قلب العاصمة بيروت على وقع تنفيذ أنصار حزب الله وحركة أمل احتجاجات أمام قصر العدل ومنطقة الطيونة ضد المحقق العدلي في ملف انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار، كما جرى تبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة وسقوط قذيفة “آر بي جي”، وسط سماع أزيز الرصاص في تدهور سريع للوضع وارتفاع التوتر.

من جهته أعلن الجيش اللبناني أنه سيطلق النار على كل مسلح في الشوارع، إلا أن الاشتباك استمر عقب اعلان الجيش بين منطقتي “عين الرمانة” ومنطقة “الشياح” وهي واحدة من أهم خطوط الاشتباك خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

بالتزامن، عقد وزير الداخلية اجتماعا استثنائيا لمجلس الأمن الداخلي المركزي من أجل ضبط الأوضاع الأمنية، فيما دعا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي للهدوء بعد أعمال العنف الخطيرة، التي وقعت في توقيت حساس للبلاد، وفي منطقة حساسة أيضاً.

يذكر أن هذا العنف والاشتباكات اليوم أتت بعد أن احتشد مناصرون للحزبين الحليفين (أمل وحزب الله) أمام قصر العدل في بيروت للاحتاج ضد القاضي بيطار مطالبين بكف يده، بعد أن أصدرت محكمة التمييز اليوم وللمرة الثانية قرارا برفض طلب تقدم به وزيران من أجل تنحيته عن قضية انفجار المرفأ الدامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى