fbpx
أخر الأخبار

إستهداف السفينة الايرانية.. غانتس: إسرائيل ستدافع عن أمنها

مرصد مينا – إيران

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” أن إسرائيل ستواصل كل العمليات التي من شأنها حماية أمنها واستقرارها، وذلك في رد على سؤالٍ عن حقيقة وقوف كوماندوز إسرائيلي وراء الهجوم الذي استهدف سفينة إيرانية الثلاثاء في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن أن الحكومة الإسرائيلية لا تتجه لتخفيض مستوى تأهب الجيش، وأنها مستمرة بالتصرف لحل أي مشاكل أو تهديدات أو الحاجة لقيام عمليات معينة.

غانتس أضاف في تصريحات أن “إسرائيل ستواصل التصرف أينما سيطلب منها ذلك، يتعين على دولة إسرائيل الاستمرار في الدفاع عن نفسها”.

في السياق ذاته، رفض الوزير الإسرائيلي الإقرار المباشر بضلوع القوات الإسرائيلية في الهجوم على السفينة الإيرانية، مشيراً إلى أن تصريحات ذات سياق عام ولا يقصد أي خطوات محددة قامت إسرائيل بتخاذها.

إلى جانب ذلك، شدد “عانتس” على أن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية وحدها لا تكفي لحماية وأن الحكومة الإسرئيلية عليها أيضا تنفيذ عمليات هجومية بشكل صحيح، على حد قوله.

يذكر أن مسؤول أمريكي عن كشف صباح الأربعاء عن تفاصيل جديدة حول الهجوم، الذي تعرضت له سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، في البحر الأحمر، لافتاً إلى أن الهجوم نفذته إسرائيل بعد إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية.

في السياق ذاته أوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الهجوم جاء رداً على هجمات سابقة تعرضت لها سفن إسرائيلية، وتتهم إيران بالوقوف ورائها، لافتاً إلى أن الإسرائيليين أخروا الهجوم على السفينة الإيرانية، لإعطاء الوقت لحاملة الطائرات الأميركية دوايت أيزنهاور للابتعاد من المنطقة، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى