fbpx
أخر الأخبار

إستهداف قاعدة “فكتوريا” في مطار بغداد بطائرات مسيرة

مرصد مينا – العراق

أحبطت قوات التحالف الدولي في العراق هجوم بطائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي، حسبما ذكر مسؤول أمني عراقي.

المصدر أفاد بأنه تم إسقاط طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي، مشيرا إلى أن “منظومة الدفاع الجوي “سيرام” تمكنت من إسقاط طائرات مسيرة خارج محيط القاعدة دون إصابات تذكر”.

في السياق نفسه أكد مسؤول في التحالف الدولي لوكالة “فرنس برس”، تعرض مطار بغداد حيث توجد قاعدة عسكرية عراقية تضم عددا من القوات الاستشارية التابعة للتحالف، إلى هجوم “بطائرتين مسيرتين مفخختين اليوم الاثنين”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم إسقاط الطائرتين وأن الهجوم لم يسفر عن أضرار”، فيما أظهرت صور للتحالف بقايا من الطائرتين كتب عليها “عمليات ثأر القادة”، بحسب “فرانس برس”، إذ يأتي الهجوم في الذكرى الثانية لمصرع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس ميليشيات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بضربة أميركية في مطار بغداد.

يذكر أن هذه التطورات تأتي وسط أوضاع متوترة في العراق، إذا كانت فصائل موالية لإيران هددت في أوقات سابقة القوات الأميركية، داعية إلى رحيلها عن البلاد على الرغم من أن التحالف أكد أكثر من مرة أن المهمة المنوطة بعناصره المتبقين على الأراضي العراقية، ومن ضمنهم الأميركيون استشارية بحتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى