fbpx
أخر الأخبار

إستهداف مقر حزب رئيس البرلمان العراقي بالعبوات الناسفة

مرصد مينا – العراق

استهدف مسلحون بعبوات ناسفة مقر حزب “تقدم” الذي يتزعمه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي المنتخب مؤخرا لولاية ثانية على رأس البرلمان، صباح اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن الهجوم الذي استهدف مقر الحزب في منطقة الأعظمية ببغداد نفذه مهاجمان بعبوات ناسفة، مشيرة إلى أن القوات الأمنية طوقت مقر الحزب وتم فتح تحقيق عاجل.

حزب “تقدم” استنكر استهداف مقره في الأعظمية من قبل مجموعة وصفها بالخارجة عن القانون، قائلا إن هذا العمل الإرهابي يتزامن مع الإنجازات التي نحققها بالتعاون مع شركاء الوطن، مؤكدا أن هذا “العدوان الآثم لن يزيدنا إلا تمسكا بموقفنا الداعي لوحدة العراق واستقراره”.

يشار أن هذا الهجوم يأتي بعد ساعات من استهداف المنطقة الخضراء في العاصمة بغد تم إطلاق 3 صواريخ من منطقة الكرادة التابعة لمدينة الدورة جنوب بغداد، باتجاه المنطقة الخضراء، حيث تقع السفارة الأميركية في بغداد، وتمكنت المنظومة الدفاعية الأميركية في بغداد من اعتراض صاروخين من أصل 3 بينما سقط أحد الصواريخ في مجمع القادسية في المنطقة الخضراء”.

في سياق متصل أفادت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” في تصريحات نقلتها “العربية نت” بأنه بعث برسائل لإيران بشأن الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأميركية، وأكد البنتاغون جاهزيته للرد على الفصائل المسلحة في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى