fbpx
أخر الأخبار

إستهداف منشآت نفطية سعودية يرفع سعر برميل البترول إلى 120 دولار

مرصد مينا – اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر إلى أكثر من 120 دولارا للبرميل، بعد إقبال التجار على عمليات شراء جديدة، جراء تعرض منشآت نفطية سعودية لقصف من قبل ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

وارتفع خام برنت عند الإغلاق 1.62 دولار أي بما نسبته 1.4 بالمئة إلى 120.65 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.56 دولار أو بـ1.4 بالمئة إلى 113.90 دولار.

من جهة أخرى، كان خاما برنت وغرب تكساس قد انخفضا أكثر من ثلاثة دولارات في وقت سابق، فيما حقق الخامان القياسيان أول ارتفاع أسبوعي لهما منذ ثلاثة أسابيع، حيث ارتفع خام برنت أكثر من 11.5 بالمئة وغرب تكساس الوسيط بـ8.8 بالمئة.

يشار أن الولايات المتحدة أعلنت فرض حظر شامل على واردات النفط والغاز والفحم من روسيا، وذلك عقب دعوة الحكومة الأوكرانية لتوسيع العقوبات المفروضة على روسيا.

وقالت بريطانيا إنها لن تستورد أي نفط من روسيا بحلول نهاية السنة الحالية، أما الاتحاد الأوروبي فأعلن أنه قرر خفض اعتماده على واردات الغاز الروسي بنسبة الثلثين.

ومن بين خمسة ملايين برميل من النفط تنتجها روسيا يوميا، يصدر أكثر من النصف إلى أوروبا، وبالنسبة لبريطانيا، يمثل ذلك نحو 8 بالمئة من احتياجها من المنتجات النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى