fbpx

إسرائيليون يقتحمون الأقصى

تستمر اسرائيل بسياسة الاستفزاز واللا مبالاة بمشاعر المسلمين في فلسطين أو حول العالم، ويبقى اليمين الإسرائيلي مستهتراً بمقدسات المسلمين متقصداً التعدي عليها.

ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 102 مستوطنين بينهم 70 “طالبًا يهوديًّا” اقتحموا اليوم الاثنين، المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في عدد من باحاته.

وأوضحت الأوقاف أن المستوطنين أقاموا طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى بعد اقتحامها، وتلقوا محاضرات عن “الهيكل” المزعوم.

ووفرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم باب المغاربة وتجولهم في ساحات الأقصى، وخروجهم من باب السلسلة.

وباتت الاختراقات الإسرائيلية حدثاً يومياً يشهد فيه المسجد الأقصى اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، حيث تحاول إسرائيل بسط السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانياً ومكانياً.

وجاء الاقتحام الأخير في وقت تصعد فيه الشرطة الإسرائيلية من استهدافها للشخصيات الإسلامية المقدسية، والتي كان آخرها رئيس الهيئة الإسلامية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، والذي سلمته بالأمس قراراً بالإبعاد عن الأقصى، لمدة أسبوع قابل للتمديد، حيث وجهت له تهمة “التحريض من خلال خطب الجمع وتعريض المواطنين للخطر”.

كما وتواصل إسرائيل فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، بالإضافة إلى منع عشرات الرجال والنساء من دخول المسجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى