fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: أولوياتنا إستهداف إيران وجماعاتها في مناطق مختلفة

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت أن أولويات إسرائيل في المرحلة المقبلة هي استهدف النظام الإيراني والجماعات التابعة لطهران في مناطق مختلفة.

ونشر نفتالي بينيت تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء الخميس، أكد فيها اجتماعه مع قيادة أركان الجيش الإسرائيلي، بهدف مناقشة التحديات المختلفة التي تواجهها بلاده، وعلى رأسها التهديد الإيراني، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية له ولبلاده في المرحلة المقبلة هي المساس بالنظام الإيراني والمنظمات والجماعات التابعة لطهران في مناطق مختلفة، في إشارة منه إلى أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد.

يشار أن موقع إلكتروني إسرائيلي كشف النقاب عن بنك أهداف إسرائيلي في مرمى النيران والصواريخ الإيرانية، على رأسها منشآت نووية واستراتيجية، مؤكدا أن إيران وضعت لنفسها “بنك أهداف نووي” داخل إسرائيل، من بينها عددا من المواقع النووية، في حال إقدام إسرائيل على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في أي حرب مستقبلية بينهما.

الموقع أضاف أن إيران تستعد بدورها إلى اليوم الذي تهاجم فيه إسرائيل أراضيها حال فشل مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، أو حتى نجاحها.

يذكر أن إسرائيل أعلنت مراراً عن استعدادها للعمل بمفردها ضد إيران إذا لزم الأمر، وذلك تزامناً مع انطلاق الجولة الثامنة من المحادثات الخاصة بإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 في فيينا، وقالت حينها إنها بالطبع تفضل العمل وفق تعاون دولي، لكن إذا لزم الأمر ستتصرف بمفردها.

كما كشفت أن قيادة الجيش الإسرائيلي اتخذت خلال الأسابيع الماضية، خطوات تمهيدا للجوء المحتمل إلى سيناريو شن هجوم عسكري على برنامج إيران النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى