إسرائيل: إلغاء سفر طياري سلاح الجو والمستشفيات في حالة تأهب

مرصد مينا

مع استمرار التهديدات الإيرانية لشن ضربة على إسرائيل، تواصل تل أبيب في اتخاف إجراءات، لعل أبرزها، هو القرار الذي اتخذه قائد سائد الجو الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإلغاء سفر الطيارين في سلاح الجو خارج البلاد.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة.

وفي وقت سابق الأثنين، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي أصدر أمراً جديداً يمنع جميع الجنود النظاميين من البقاء في جورجيا وأذربيجان القريبتين من إيران خوفاً من هجوم إيراني.

من ناحيته، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء الحكومة من الحديث في الأمور الأمنية في الأيام المقبلة باعتبار أنه “سيكون مصيريا”.

من جهة ثانية، أفاد موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي بأن المستشفيات في شمال إسرائيل تعيش حالة طوارئ قصوى.

الموقع أكد بأن”معظم المستشفيات في حالة تأهب دائم في ظل سيناريوهات قصف بآلاف من الصواريخ على المستوطنات الشمالية وتوقع سقوط قتلى”.

اقرأ أيضا: مصادر مخابراتية إسرائيلية: إيران قررت مهاجمة إسرائيل مباشرة

وكان موقع أكسيوس الإخباري الأمريكية، ذكر أمس الأحد نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن “تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية تشير إلى إيران قررت مهاجمة إسرائيل انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيةوقد تفعل ذلك خلال الأيام المقبلة”.

وهو تقدير مشابه لما ذكرته القناة 13 الإسرائيلية، التي قالت إن “التقديرات الإسرائيلية بأن ردّ إيران وحزب الله قد يكون هذا الأسبوع”.

Exit mobile version