fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: الشرق الأوسط سيصبح كله نوويا إذا امتلكت ايران سلاحا نوويا

مرصد مينا

حذرت إسرائيل من أن الشرق الأوسط كله سيصبح نوويا إذا امتلكت إيران سلاحا نوويا، مؤكدة أن النظام الإيراني يشكل تهديدا استراتيجيا للعالم بأسره. جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء نفتالي بينيت خلال مؤتمر “التحالف ضد إيران النووية” مشيرا إلى أن “إيران تشكل تهديدًا استراتيجيا للعالم، وتهديدًا وجودياً لإسرائيل، ويجب عدم السماح لها بذلك”.

بينيت قال، بحسب وسائل إعلام اسرائيلية، خلال المؤتمر الذي عقد أمس الخميس عبر الانترنت: “يجب أن نواصل الضغط على إيران، وأن نوحد جهودنا في هذا الاتجاه”.

من جهتها انتقدت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي إدارة بايدن لتركها حلفاء الولايات المتحدة وحدهم مقابل إيران، وشددت على ضرورة تعزيز التنسيق مع إسرائيل ودول الشرق الأوسط، فيما قال بن كاردان، العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي: “في سياق عودة الولايات المتحدة إلى طاولة المفاوضات مع إيران، يجب التأكد من أن النظام الايراني لن يمتلك أبدًا سلاحًا نووياً، وينبغي تشكيل جبهة فيما يتعلق بأنشطة طهران التدميرية الأخرى”.

يشار أن الاتحاد الأوروبي أعلن، الأربعاء، أن اللجنة المشتركة حول الاتفاق النووي الإيراني ستجتمع يوم 29 نوفمبر في فيينا، لافتا في بيان إن منسق الاتحاد للمحادثات النووية إنريكي مورا سيترأس اجتماع اللجنة المشتركة نيابة عن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وسيحضره ممثلون من الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى