fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: العلاقات بين إيران وروسيا تعرض العالم للخطر

مرصد مينا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد أن العلاقة بين روسيا وإيران تعرض للعالم للخطر واصفا دولة الملالي بـ “الإرهابية”.

 لابيد قال في لقاء تلفزيوني ” العلاقات بين روسيا وإيران مشكلة خطيرة ليس فقط لإسرائيل، ولكن أيضا لأوكرانيا وأوروبا والعالم بأسره. إيران دولة إرهابية خطيرة، ورغم ذلك روسيا تتعامل معها وتعرض العالم كله للخطر”، كما اتهم لابيد روسيا باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في أوكرانيا، متجاهلا نفي موسكو وطهران الرسمي لهذه المزاعم.

في سياق متصل أعلنت لندن، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف ثلاثة جنرالات وشركة لتصنيع السلاح “مسؤولين عن تزويد روسيا طائرات مسيرة انتحارية” لقصف أوكرانيا.

وانضمت المملكة المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي التي فرضت عقوبات على طهران في وقت سابق الخميس. وقالت الحكومة البريطانية في بيان “عبر تسليم تلك الطائرات المسيرة، تظهر إيران سعيا حثيثا إلى القتال، مستغلة الهجمات المشينة لروسيا ضد المدنيين الأوكرانيين”.

كما أقر الاتحاد الأوروبي، عقوبات ضد إيران بسبب مسيّراتها في أوكرانيا. وأعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي أن دول الاتحاد قررت تجميد أصول 3 أفراد وكيان واحد مسؤولين عن توريد الطائرات المسيّرة.

وذكرت الرئاسة على “تويتر”: “قررت دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول 3 أفراد وكيان واحد مسؤولين عن توريد الطائرات المسيّرة، وهي على استعداد أيضا لتمديد العقوبات لتشمل أربعة كيانات إيرانية أخرى مدرجة بالفعل على قائمة عقوبات سابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى