fbpx

إسرائيل تتوعد.. توتر في غزة بعد إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة

مرصد مينا – غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة أحد جنوده السبت، خلال اشتباكات مع فلسطيين قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية.

ولفتت مصادر في الجيش الإسرائيلي إلى أن إصابة الجندي خطيرة جداً وأنه يتلقى العلاج حالياً في إحدى المستشفيات، مبينة أنه أصيب خلال مواجهة مظاهرة خرج بها عدد من الفلسطينيين شرق القطاع.

إلى جانب ذلك، بينت المصادر أن الجندي المصاب ينتمي إلى وحدة المستعربين في الجيش الإسرائيلي، لافتةً إلى أنه أصيب جراء إطلاق نار عليه من مسافة قريبة عند السياج الحدودي مع غزة السبت.

من جهته، توعد الجيش الإسرائيلي بالرد على إطلاق النار باتجاه عناصره وإصابة أحد جنوده، دون الكشف عن طبيعة ذلك الرد أو توقيته، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام عبرية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” قد ألمح قبل أسابيع قليلة، إلى إمكانية خوض حرب مع التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي مستعداً لأي سيناريو متوقع في القطاع.

في ذات اليساق، كشف “غانتس” في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، أن الحكومة الإسرائيلية تتعامل مع الأوضاع في غزة على أساس أن كافة الاحتمالات متاحة، لافتاً إلى ان الجيش الإسرائيلي يقوم بإعداد مئات الأهداف العملياتية بهدف حماية المستوطنات المحيطة بالقطاع.

يشار إلى ان قطاع غزة شهد قبل أسابيع، اندلاع مواجهات مسلحة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق هدنة برعاية مصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى