fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تجدد قصفها لمواقع عسكرية في محيط دمشق

مرصد مينا – سوريا

جددت إسرائيل قصفها لمواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد وإيران، في محيط العاصمة دمشق، فيما زعمت وسائل إعلام موالية كعادتها أنه تم التصدي “للعدوان”.

انفجارات عديدة ومتوالية سمعت، فيما شوهدت أعمدة الدخان تصاعد من مناطق “قدسيا” و”الديماس” غربي دمشق، حيث يقع اللواء (94) التابع لنظام الأسد، إلى جانب مقرات تابعة للحرس الجمهوري والميليشيات الإيرانية.

وكالة “سانا” الناطقة باسم الحكومة السورية، قالت: “نحو الساعة 11.17 من صباح اليوم، أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمالي فلسطين المحتلة، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتصدت وسائل دفاعنا للصواريخ وأسقطت بعضها”.

الوكالة أضافت أن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي على ريف دمشق مصدره الأراضي المحتلة”، مؤكدة أنه “تسبب بإصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ولم يصدر عن الجهات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادثة، لكن وكالات إعلام روسية أكدت أن الهجوم استهدف مطار الطيران الشراعي في منطقة الديماس”.

بدوره، مصدر عسكري في الجيش السوري قال إن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية أُطلقت من فوق الجولان المحتل، وحاولت استهداف بعض المواقع العسكرية بمحيط العاصمة دمشق”.

كما أكدت الخارجية السورية في بيان نشرته على قناتها في تطبيق “تيليغرام” سماع دوي انفجارات في محيط دمشق، مضيفة: “دفاعاتنا الجوية تتصدى لصواريخ معادية من اتجاه الأراضي المحتلة على ريف دمشق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى