fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تحدث خططها الهجومية لتدمير برنامج “ايران النووي”

مرصد مينا – إسرائيل

أكد وزير الدفاع “بيني غانتس”، أن الجيش الإسرائيلي قام بتحديث كامل لخططه الهجومية المستقبلية ضد المنشآت النووية الإيرانية”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن الوثوق بإيران في أي نوع من الاتفاقات النووية”.

الوزير “غانتس” قال: “لدينا خطط الهجوم في أيدينا، لكننا سنواصل تحسينها باستمرار، ويجب وقف التطلعات النووية الإيرانية، إذا أوقفهم العالم، فهذا أفضل بكثير، وإلا فعلينا اتخاذ موقف مستقل والدفاع عن أنفسنا”.

وبدأت إدارة الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” بالعمل لاستئناف المفاوضات مع الإيرانيين كجزء من جهود طموح للعودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 – المعروف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة – مع طهران، اذ تعارض إسرائيل هذا الاتفاق لأنها تعتقد أنها لا تؤدي إلا إلى تشجيع طهران وبرامج أسلحتها.

إلى جانب ذلك، أكد “غانتس” أنه “لا يمكن الوثوق بإيران في أي نوع من الاتفاقات النووية والإيرانيون يخرقون كل ما تم الاتفاق معهم، إنهم يخادعون”، مشيراً إلى أن “الأنشطة الخطيرة لحزب الله ن في لبنان الذي يمتلك مئات الآلاف من الصواريخ لموجهة مباشرة إلى المدنيين”.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن “إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تصبح دولة ذات قدرة نووية أو قريبة منها في أي مكان، إذا أوقفهم العالم، فهذا أفضل بكثير، وإلا فعلينا اتخاذ موقف مستقل والدفاع عن أنفسنا”.

يشار أن وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” قال في وقت سابق إن بلاده سترد بقوة، مهدداً بـ “هدم” مدينتي تل أبيب وحيفا.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن مؤخرًا أن نائبة الرئيس “كامالا هاريس” ورئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” اتفقا على الحاجة إلى مزيد من التعاون والشراكة الوثيقين فيما يتعلق بالقضايا الأمنية في المنطقة، “بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني وسلوك النظام الإقليمي الخطير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى