fbpx

إسرائيل تحذر من خطورة إحياء “الاتفاق النووي” مع إيران

مرصد مينا – إيران

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أن “تل أبيب تصمم على الدفاع عن نفسها من أي تهديد من قبل طهران”، محذراً من خطورة إحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى في العام 2015.

رئيس الوزراء “نتنياهو” قال: إن “خطر عودة إيران – وهذه المرة بإذن دولي – إلى طريق يتيح لها تطوير ترسانة نووية أصبح على أعتابنا في هذا اليوم بالذات”. مؤكداً أنه “لا تجوز لنا العودة إلى هذا المخطط النووي الخطير، لأن إيران نووية تشكل خطرا وجوديا وهائلا على أمن العالم أجمع”.

ولفت “نتنياهو” إلى أنه “يتعين علينا أن نتحرك ضد النظام المتعصب في إيران الذي يهدد ببساطة بمحونا من وجه الأرض.. سنعرف دائما كيفية الدفاع عن أنفسنا من أولئك الذين يسعون إلى قتلنا”.

التصريحات تأتي بعد تعرض سفينة “سافيز” الإيرانية لهجوم في البحر الأحمر، وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أمس بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بوقوفها وراء العملية.

وأوضح مسؤول أمريكي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الهجوم جاء رداً على هجمات سابقة تعرضت لها سفن إسرائيلية، وتتهم إيران بالوقوف ورائها، لافتاً إلى أن الإسرائيليين أخروا الهجوم على السفينة الإيرانية، لإعطاء الوقت لحاملة الطائرات الأميركية دوايت أيزنهاور للابتعاد من المنطقة، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى