fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تخصص نحو 1.5 مليار دولار لضرب البرنامج النووي الايراني

مرصد مينا

خصصت إسرائيل ميزانية بقيمة 1.5 مليار دولار لاستهداف البرنامج النووي الإيراني، ستخصص لأحدث الطائرات وجمع المعلومات الاستخبارية، باستخدام الأقمار الصناعية، وفق تقرير لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

تقرير الصحيفة يأتي بعد يومين من تحذير إسرائيل من سباق تسلح في منطقة الشرق الأوسط إذا نجحت إيران في صنع قنبلة نووية. وقال مسؤول أمني إسرائيلي بحسب وكالة الأنباء الألمانية: “الإيرانيون اليوم أقرب إلى إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية أكثر من أي وقت مضى، هذه الحقيقة لها تداعيات مهمة على أمن دولة إسرائيل”.

المسؤول الاسرائيلي الذي لم تسمه الوكالة أضاف: “إسرائيل غير مهتمة بالحرب مع إيران، لكننا لن نسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، في ضوء تقدم الإيرانيين في برنامجهم النووي، نحن نستعد لكل الخيارات والسيناريوهات، بما في ذلك القدرات العسكرية”.

وتابع المسؤول الأمني: “إيران تواصل مشروعها لتحصين نفسها في دول تعاني من الصراع وعدم الاستقرار، بهدف تهديد دول أخرى في المنطقة”.

يشار أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده أعلن أمس الاثنين أن استئناف مفاوضات فيينا النووية، الخاصة بالاتفاق النووي الايراني ستستأنف قريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى