fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تدمر بطاريات صواريخ إيرانية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين، أن “بطاريات إيرانية مضادة للطائرات شاركت في صد الهجوم الإسرائيلي على سوريا فجر اليوم”، لافتة إلى أن “المقاتلات لم تتعرض لأضرار”.

القناة 12 الإسرائيلية، نقلت عن مصدر إن “إيران نشرت بطاريات متطورة مضادة للطائرات من إنتاجها لمساعدة أنظمة الدفاع السورية على مواجهة الهجمات الإسرائيلية في المنطقة”، مشيراً إلى أنه “في آخر الهجمات على سوريا، أطلقت إيران صواريخ على طائرات إسرائيلية، ورداً على ذلك هاجم سلاح الجو البطاريات التي تم إطلاق الصواريخ من خلالها ودمرها”.

وكانت وزارة خارجية النظام السوري قالت إن إسرائيل نفذت فجر الاثنين هجوما على المنطقة الجنوبية من البلاد، زاعمة أن “قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت فجر اليوم عدواناً جديداً في المنطقة الجنوبية وذلك في إطار عدوانها المتكرر على حرمة وسيادة الأراضي السورية”.

يشار إلى أن وزير الإسكان” زئيف إلكن” كشف عن توافق تم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ينص على استمرار إعطاء روسيا الحرية لإسرائيل في الأجواء السورية لشن غاراتها.

والتقى “بينيت” التقى يوم الجمعة الفائت “بوتين” في مدينة سوتشي على البحر الأسود، لإجراء محادثات هي الأولى مع الرئيس الروسي، لافتاً إلى أن محادثاته ستشمل”الوضع في سوريا وجهود إسرائيل لمنع تحقيق أي اختراق في برنامج إيران النووي والعسكري”.

يشار إلى أن إسرائيل نفذت منذ سنوات مئات الهجمات الجوية التي استهدفت مواقع لنظام الأسد وميليشيات ومواقع إيرانية في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى