fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل ترسل غواصة للتجسس على الجزائر

مرصد منيا – الجزائر

اقتربت غواصة إسرائيلية من المياه الإقليمية الجزائرية بهدف اختبار ردود فعل القوات البحرية الجزائرية، بحسب تقارير لمواقع متخصصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية.

أهداف الغواصة الإسرائيلية هي جمع معلومات استخبارية وتقنية، وفق موقع “مينا ديفانس” المتخصص في التحليلات العسكرية، موضحا أن الجيش الجزائري قبل يومين من تنفيذ تمرين الردع 2021 بحضور رئيس أركان الجيش، وتحديدا في 27 أيلول/سبتمبر رصد غواصة إسرائيلية “دولفين” بـ “الكشف السلبي”، أثناء محاولتها التجسس على القوات الجزائرية التي كانت تستعد للتمرين.

بدورها، قررت القيادة الجزائرية تعقب الغواصة الإسرائيلية بدون “سونار” لتفادي الكشف المتقاطع بواسطة غواصة دولفين، ولعبت حوامات “قلعة بني عباس” دورًا مركزيًا في العملية، من خلال استخدام طائرتين مروحيتين سوبر لينكس مضادتين للغواصات، حيث واصلت الطائرتان المزودتان بأجهزة كشف الشذوذ البصري والمغناطيسي مطاردتهما، بينما دفعت غواصتان جزائيتان الغواصة الإسرائيلية شمالًا.

الموقع لفت إلى أن الغواصة الإسرائيلية “دولفين” عالقة في المياه الإقليمية، مما أدى إلى ظهور قائدها على سطح المياه كمؤشر على تخليها عن مهمة التجسس وابتعادها عن الساحل الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى