fbpx

إسرائيل تسلم جثمان محمد صلاح إبراهيم إلى مصر

مرصد مينا

سلمت إسرائيل جثمان الجندي محمد صلاح إبراهيم  منفذ الهجوم الحدودي الذي وقع السبت وأدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين إلى صر حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، من دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل عن عملية التسليم، فيما لم يصدر تعقيب فوري من القاهرة حول عملية التسليم.

وتضاربت الروايات المصرية والإسرائيلية بشأن تسلل الشرطي، فجر السبت، إلى الحدود من الجانب المصري، وقتله 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع، قبل استشهاده لاحقاً.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت هيئة البث الإسرائيلية (الحكومية) إن “المصري الذي نفّذَ الهجوم على الحدود هو محمد صلاح البالغ من العمر 22 عاماً، من القاهرة”، مرفقةً بيانها بصورة له.

يشار أن الجيش المصري قال الجيش  في بيان، إن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية طاردَ عناصر تهريب المخدرات، فجر السبت، مضيفا أنه “أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية، وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

وترتبط مصر وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ 1979، ولا تزال تل أبيب تحتل أراضي في كل من فلسطين وسوريا ولبنان منذ حرب 5 يونيو/ حزيران 1967.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى