fbpx

إسرائيل تعلن كشف مخططات “تجنيد وتجسس” لإيران وحزب الله

مرصد مينا – وكالات

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، في سلسلة تصريحات على تليجرام، إن “حزب الله” يعقد لقاءات في دول مختلفة منها تركيا لتجنيد عملاء.

وأكد “جندلمان” أن جهاز الشاباك “المخابرات” سيواصل مع شركائه في المنظومة الأمنية الاسرائيلية عمله الدؤوب من أجل إحباط “أي نشاط إرهابي وتجسسي” لإيران وحزب الله، بما في ذلك أعمال في تركيا، إضافة إلى كشف كل الجهات المساعدة لهما في كل من إسرائيل والضفة الغربية.

جندلمان، أشار إلى أنه “تم اعتقال ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في القدس التي تعمل في مكتبة اسرائيل الوطنية) في آب\ أغسطس الماضي، وإحالتها للتحقيق بعد الاشتباه بتجنيدها لصالح حزب الله”.

وأكد أنه أثناء التحقيقات تبيّن أن “حزب الله” وفيلق القدس ينظمان مؤتمرات في لبنان يشارك فيها شباب فلسطينيون وذلك بهدف فرز المرشّحين للتجنيد من داخل إسرائيل والضفة الغربية لتنفيذ “أعمال إرهابية” داخل إسرائيل.

وبحسب “جندلمان” فإن التحقيقات أفضت إلى كشف طرق العمل المتبعة لدى حزب الله ومنها استخدام الوسائل السرية للتواصل، وبما فيها نقل الرسائل المشفرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعقد لقاءات سرية في دول مختلفة، وخصوصا تركيا.

 كما كشفت التحقيقات استخدام الكنى الوهمية من قبل عناصر الحزب المدعوم من إيران، أثناء قيامهم بمهامهم العملياتية الاستخباراتية وذلك بهدف اخفاء انتمائهم التنظيمي خلال عملية تجنيد العملاء.

وفي تصريحات سابقة، حذرت إسرائيل “حزب الله” من اللعب بالنار، مؤكدة أنها لن تسمح له بتقويض أمنها بأي شكل من الأشكال.

يشار إلى أن نتنياهو كان حذر حزب الله أواخر الشهر الماضي من التهور، قائلاً: “أنصح حزب الله بعدم اختبار القوة المدمرة لإسرائيل”، معتبراً أنه يعرض لبنان للخطر مجدداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى