fbpx

إسرائيل تنتظر الظروف المواتية لاغتيال “نصر الله”

مرصد مينا – لبنان

كشف قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، “أمير برعام”، عن احتمالية أن يتجه الجيش إلى تنفيذ عملية اغتيال للأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله”، مشيراً إلى أن تلك الاحتمالية مرتبطة بالوصول إلى ظروف معينة، دون الكشف عن طبيعتها.

كما اعتبر “برعام” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الظروف الحالية لا تواتي لاتخاذ مثل تلك الخطوة، على الرغم من أنها مطروحة، لافتاً إلى أن الأوضاع على الحدود مع لبنان تسير كما هو معتاد وسط تسيير الجيش الإسرائيلي دوريات تستخدم عربات عسكري مدرعة، لتلافي أي عارض أمني.

وكانت الأشهر الماضية، قد شهدت عدة توترات أمنية بين إسرائيل وحزب لله على الحدود، في حين هدد “نصر الله” في خطابه الأخير باستهداف الجنود لإسرائيليين في حال استمرار الغارات الإسرائيلية على مواقع الحزب في سوريا.

إلى جانب ذلك، قلل الجنرال الإسرائيلي من أهمية الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية “نصر الله”، واعتماده على الاختباء في أماكن تحت الأرض، لافتاً إلى ضرورة أن يدرك الأمين العام للحزب المدعوم إيرانياً، أنه لا يوج مكان لا يمكن العثور فيه على شخص، على حد قوله، في إشارة إلى عدم تعرض “نصر الله للاغتيال، مرتبط بالقرار الإسرائيلي وليس لعدم القدرة للوصل إليه.

في السياق ذاته، هدد “برعام” كل خلفاء الحزب ومواليه في جنوب لبنان بدفع ثمن أي مغامرة يقدم عليها قادته من خلال قتل أي جندي إسرائيلي، لافتاً إلى أن الجميع سيدفع ثمن تلك التصرفات، داعيا “نصر الله” وحلفاءه إلى التصرف بعقلانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى