fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تنجح باختبار منظومة دفاعية تعمل بالليزر

مرصد مينا

اجتازت منظومة دفاعية إسرائيلية تعمل بالليرز لأول مرة اختبارا لاعتراض طائرات مسيرة وصواريخ حسبما أعنت وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وقال يانيف روتيم من قسم البحوث والتطوير بالوزارة “غير الليزر قواعد اللعبة بفضل نظام التشغيل السهل والمزايا الاقتصادية الكبيرة”، مضيفا “خطتنا هي وضع أجهزة إرسال ليزر متعددة على طول حدود إسرائيل خلال العقد المقبل”.

الوزارة أوضحت أن نظام الليزر تمكن من اعتراض طائرات مسيرة وقذائف مورتر وصواريخ وصواريخ مضادة للدبابات في مواقف مختلفة. وقال مسؤولون في وقت سابق إن الصواريخ الاعتراضية ستستخدم الليزر لتسخين الطائرات المسيرة القادمة أو أنواع الصواريخ التي يفضلها المقاتلون المدعومون من إيران.

وسيمثل الليزر ذو القدرة العالية إضافة للدفاعات الجوية الإسرائيلية الحالية المكونة من منظومات طويلة وقصيرة المدى تطلق صواريخ اعتراضية يتكلف كل منها من عشرات الآلاف إلى ملايين الدولارات.

وبمجرد أن تصبح المنظومة جاهزة للعمل تخطط إسرائيل لنشرها في الجنوب مبدئيا، إذ تتعرض البلدات هناك كثيرا للقصف من حماس والجماعات المسلحة الأخرى في غزة.

يشار أن إسرائيل سرعت عملية إطلاق الصواريخ الاعتراضية التي تقوم في عملها على الليزر في إطار خطة لاعتماد مثل هذه التكنولوجيا وتقليل التكاليف الباهظة التي تتكبدها حاليا بإسقاط المقذوفات القادمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى