fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تهدد باجتياح مدينة “جنين” لاعتقال أحد الأسرى الفارين

مرصد مينا

هدد السلطات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بشن عمليات عسكرية واسعة في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، مؤكدة أن “الأسيرين الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع” وصولوا إلى المدينة”.

رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، أكد أن “التحقيق مع أحد الأسرى المعاد اعتقالهم (زكريا زبيدي)، أظهر أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين”، لافتة إلى أنه “من المحتمل أن يكون أحد الأسرى على الأقل قد وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة”.

وأكد رئيس الأركان الإسرائيلي، أنه “إذا تأكد وصول الأسرى إلى جنين فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهم ووضعهم في السجن حتى لو على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة”، موضحاً أن “الجيش يقوم كل أسبوع باعتقال عشرات النشطاء من المنظمات بهدف الحد من محاولات تنفيذ هجمات”.

إلى جانب ذلك، لفت المسؤول الإسرائيلي إلى أن “الجيش يعتبر قطاع غزة أقل الأماكن استقرارا في الشرق الأوسط، مهددا بالهجوم بقوة كلما حدث انتهاك للسيادة أو أذى للمستوطنين”.

وكان “أفيف كوخافي” قال لدى زيارته غرفة العمليات التي تدار منها جهود تعقب الأسرى الهاربين مساء السبت الماضي، إن واقعة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع تنطوي على تداعيات إقليمية وانعكاس على قطاعات أخرى، معتبرا أن بلاده مستعدة لجميع السيناريوهات.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت يوم الجمعة الفائت، في مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر الأسيرين “محمود العارضة ويعقوب قادري”، كما أعلنت الشرطة اعتقال “زكريا الزبيدي” و”محمد العارضة” في أم الغنم (شمال).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى