fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل: لدينا خطط متنوعة للهجوم على إيران والعام المقبل مليء بالتحديات

مرصد مينا

أكد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن لدى الجيش الإسرائيلي “عددا من خطط العمل المتنوعة” في حال قرر  المستوى السياسي “الهجوم على إيران”.

أوضح في مقابلة مع موقع “وللا” الإسرائيلي أن “العمليات الإسرائيلية ضد إيران وأذرعها في الشرق الأوسط، تجري في إطار ما يطلق عليه المعركة ما بين الحروب، وكما يعرف أحيانا بالنشاطات السرية للأجهزة الأمنية خارج الحدود”، مشيرا إلى أن  العمليات التي تقوم بها إسرائيل لها عدة أهداف، لكن الهدف المركزي هو تقليص التواجد الإيراني في الشرق الأوسط بالتشديد على سوريا، وأماكن أخرى أيضا.

وأضاف: “تلك العمليات التي تتم في عدة بقع في الشرق الأوسط، تستهدف أيضا حماس، وحزب الله، الإيرانيين أحيانا”، في إشارة إلى استهدافهم في سوريا.

كوخفاي اعتبر أن الإنجازات التي تحققت حتى الآن، بحسب قوله، جيدة ولكنها ليست مثالية، إلا أنه رأى أن الإنجازات الأهم كانت في تقلص التواجد الإيراني ووسائلهم القتالية في الساحة الشمالية. وأشار إلى أن “السنة القادمة ستكون مليئة بالتحديات، بسبب العدد الكبير من الساحات التي ينشط فيها الجيش الإسرائيلي”.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية نفذت منذ سنوات مئات الغارات الجوية على مواقع تابعة لميليشيات إيرانية في سوريا، كما كررت الحكومة أكثر من مرة أنها لن تسمح بالتمدد الإيراني في سوريا، بما يهدد أمنها وحدودها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى