fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل لروسيا: لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا

مرصد مينا

أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلية “غابي أشكنازي” نظيره الروسي “سيرغي لافروف” خلال لقاء جمعهما في العاصمة اليونانية أثينا، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا. مؤكدا أنها “ستواصل العمل ضد الأنشطة الإيرانية ومنع إيران من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وشدد  “أشكنازي” على أهمية حظر أنشطة  “حزب الله”، و الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

الوزير الاسرائيلي أكد  أهمية الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع تموضع إيران في سوريا، موضحا أن إسرائيل تعمل بحزم لمنع نقل الأسلحة الدقيقة إلى أيدي “حزب الله” في لبنان “الذي يستغل المجتمع المدني ويعرض المدنيين للخطر” على حد وصفه.

يشار الى أن الجيش الإسرائيلي أعلن قبل يومين عن تمرين عسكري يحاكي حرباً متعددة الجبهات على الحدود اللبنانية السورية، بهدف رفع الجاهزية وتحسين القدرات الهجومية لقوات الاحتلال الإسرائيلي “على كل المستويات”.

وكانت  صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قالت إنَّ التفاهمات بين روسيا وإسرائيل، التي سمحت بعودة جيش النظام إلى الجولان من أجل إعادة الاستقرار والنظام “فشلت”.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” حذر أمس الثلاثاء، حزب الله اللبناني من تنفيذ أي هجمات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن “لبنان هو من سيدفع الثمن في حال هاجم الحزب إسرائيل”.

وفي تصريح خلال جولة تفقدية لتدريبات عسكرية يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، قال “غانتس” إنه “يجب على اللبنانيين أن يدركوا بان حزب الله هو المشكلة في لبنان. اذا قام حزب الله بتنفيذ اي هجمات ضد إسرائيل، لبنان سيدفع الثمن، آمل ألا يحدث ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى