fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل للأمم المتحدة: لن نتردد في تدمير البنية التحتية لميليشيات “حزب الله”

مرصد مينا

قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد إردان، إن تل أبيب لن تسمح بإلحاق الأضرار بمواطنيها، ولن تتردد في الرد وتدمير البنية التحتية لـ “حزب لله” المنتشرة في أنحاء لبنان والتي تهدد إسرائيل وموطنيها.

جاء ذلك في شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، دان فيها بشدة إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية على إسرائيل.

وقال إردان في الرسالة إن “إسرائيل تعتبر حكومة لبنان مسؤولة عن كل ما يحدث في أراضيها، وقد تؤدي هجمات “حزب الله” الإرهابية إلى كارثة ودمار كبير في لبنان”.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها استهدفت مواقع لـ “حزب الله” في لبنان ردا على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على الأراضي الإسرائيلية، مضيفا: إن “حزب الله” يحاول صرف الانتباه عن مسؤوليته عن انهيار البلاد. وعلى المجتمع الدولي أن يضمن عدم استغلال “حزب الله” لأي مساعدات تصل لبنان لأغراضه الإرهابية”.

إردان قال كذلك أن “الهجوم الإرهابي لـ “حزب الله” وعدم كفاءة الحكومة اللبنانية سيتسببان بكارثة كبيرة لكل لبنان. ولن تسمح إسرائيل بإلحاق الأضرار بمواطنيها، ولن تتردد في الرد وتدمير البنية التحتية لـ “حزب لله” المنتشرة في أنحاء لبنان والتي تهدد إسرائيل وموطنيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى