fbpx
أخر الأخبار

“إس 400” التركية تقترب من ساحة المناورات الروسية المصرية

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن تركيا أرسلت أول دفعة من نظام الدفاع الروسي S-400 إلى منطقة قرب البحر الأسود خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بالتزامن مع اجتماعات مصرية روسية من أجل إجراء مناورات بحرية جوية في البحر الأسود.

وكان الطرفان قد اجتمعا على مدار الثلاثة أيام الماضية من أجل التحضير للمناورات البحرية التي ستحمل اسم “جسر الصداقة 2020″، دون أن يعطوا موعدا محددا لإقامتها.

المناورات ستتضمن مشاركة مجموعات من سفن الأسطول الروسي في البحر الأسود بجانب قوات بحرية مصرية، بدعم جوي مشترك، للتدريب على مهام حماية الطرق البرية من التهديدات المختلفة.
 وهذه هي المرة الأولى، التي ترسل فيها مصر قطعا بحرية حربية إلى منطقة البحر الأسود، الذي تطل عليه تركيا.

وبالعودة إلى صواريخ إس 400، أشار موقع “ديفنس نيوز” إلى أنه من المقرر إرسال النظام الصاروخي الروسي” اس 400″ إلى ميناء مدينة سينوب، حيث سيتم تجريبه في المدينة، وقد حذرت السلطات جميع الرحلات بارتفاع أقل من 25 ألف قدم بين سينوب وأونيم، شرق موقع الاختبار.

وقد تم نقل بطاريات النظام إلى سينوب باستخدام سيارات عسكرية بثماني عجلات، كما تم إرسال دفعة من مسيرات “بانشي” البريطانية، حيث سيتم تجريبها هناك أيضا.

الموقع نفسه، ذكر أن تركيا قد اختبرت لأول مرة نظام S-400 على مقاتلات أمريكية الصنع من طراز F-16 في تشرين الثاني الماضي. وذلك بعدما تسلمت أنقرة الدفعة الأولى من النظام في تموز من العام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى