fbpx

إشادة استثنائية من المفوضية الأوروبية بلاجئة سورية عمرها 18 عاماً

مرصد مينا – سوريا

تحدثت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، خلال كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي، باللاجئة السورية سعاد الشلح، التي قدمت إلى أوروبا منذ ثلاث سنوات، مشيدةً بتفوقها في الثانوية العامة في إيرلندا، ودخولها الفرع الجامعي التي ترغب.

وقالت رئيسة المفوضية إنه من الطبيعي أن: «أفكر في اللاجئة السورية سعاد الشلح التي قدمت لأوروبا، وهي تحلم بأن تصبح طبيبة، وفي غضون ثلاث سنوات حصلت على منحة لدراسة الطب».

يأتي حديث أورسولا عن الشابة السورية اللاجئة التي لم تبلغ من العمر سوى 18 عاماً، بعد أن حققت حلمها بدراسة الطب في إيرلندا من خلال منحة قدمتها لها الكلية الملكية للجراحين، وذلك بعد ثلاث سنوات من وصولها إلى هذا البلد.

وتفوقت سعاد الشلح في شهادة الثانوية العامة بجدارة رغم قصر مدة وصولها كلاجئة، مما فرضت وجودها، وجعلت من نفسها محط اهتمام المفوضية الأوروبية التي نشرت قصة نجاحها عبر حسابها الخاص على صفحة التواصل الاجتماعي الـ«فيسبوك».

من جانبها، عبرت سعاد الشلح عن شعورها حين سمعت حديث رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر مقطع فيديو قالت فيه: «عندما ذكرتني الرئيسة أوروسولا في خطابها كنت متفاجئة وشعرت بالامتنان بأن يتم ذكري من قبل أقوى شخص في أوروبا، لقد كانت تلك اللحظة أسعد لحظات حياتي».

وأضافت سعاد في المقطع المصور، أنها «تعرفت على الكثير من الناس الذين جعلوها تشعر بأن ايرلندا وطنها، وأصبح لديها الكثير من الأصدقاء في المدرسة والكلية».

وكانت المفوضية الأوروبية، قد أكدت عبر حسابها على الـ«فيسبوك»، أنه من خلال ميثاقنا الجديد بشأن الهجرة واللجوء، «نريد أن نمنح الأشخاص الذين لديهم الحق في البقاء ولبناء مستقبل أفضل في أوروبا، وهم لديهم مستقبل يبنونه، ولدينا دور حيوي نلعبه».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى