fbpx
أخر الأخبار

إشتباكات بين “الأشايس” وقوات النظام في مدينة القامشلي شمالي سوريا

مرصد مينا – سوريا

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري ومسلحين من وحداشت حماية الشعب “الأشايس”، في مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة السورية، ما أسفر عن سقوط عدة جرحى في صفوف الطرفين.

مصادر محلية أفادت بأن ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام استهدفت حاجزا لميليشيا “آساييش” في حي “حلكو” جنوبي القامشلي، لترد الأخيرة عليها، وتشهد المنطقة اشتباكات عنيفة، تخللها انفجارات بقذائف الهاون.

وأغلقت “الأسايش”، الطرق المؤدية لمطار القامشلي وحارة طي وحلكو، كما استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مواقع بالقرب من منطقة الاشتباكات، التي أسفرت عن إصابة 6 عناصر من قوات “الدفاع الوطني”، حسبما أفادت مصادر أهلية وحقوقية.

في السياق، اعتقلت “آساييش” 3 عناصر من قوات النظام على حاجز المدخل الغربي لمدينة “عامودا” خلال توجههم إلى نقاط انتشارهم قرب الحدود التركية.

يشار الى أن محافظة الحسكة شهدت خلال الأيام الماضية توترا واستنفارا، حيث واصلت وحدات “الأسايش” حصارها للأحياء الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية والتي تتواجد بها المربعات الأمنية في مدينة القامشلي، وذلك لليوم الـ13 على التوالي، فيما يتم السماح للأهالي بالدخول والخروج من تلك الأحياء سيرا على الأقدام فقط.

وتحاول القوات الروسية الموجود في مطار القامشلي تهدئة التوتر خاصة بعد نشرها نحو 300 جندي جديد في الحسكة مؤخرا. جرحى باشتباكات بين “الأشايس” وقوات النظام شمالي سوريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى