fbpx
أخر الأخبار

إصابة 10 أشخاص بطائرة مفخخة في مطار الملك عبد الله بالسعودية

مرصد مينا – السعودية

أصيب 10 أشخاص بجروح إثر سقوط مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان جنوبي السعودية، أطلقتها ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران. فيما أعلن التحالف العربي في وقت لاحق عن تدمير مسيرة مفخخة ثانية، حاولت استهداف المدنيين بالمطار نفسه.

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أوضح أنه في مساء الجمعة سقطت مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”، مشيرا إلى أن “محاولة الهجوم العدائي نتج عنها وقوع 10 إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار، على النحو التالي: 6 حالات لمسافرين وعاملين بالمطار من الجنسية السعودية، و3 حالات لعاملين بالمطار من الجنسية البنغلاديشية، وحالة واحدة لأحد العاملين بالمطار من الجنسية السودانية”.

كما خلفت المحاولة أضرارا مادية بسيطة، وتهشم زجاج بعض الواجهات بالمطار، بحسب المتحدث.

يشار أن التحالف كشف يوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في محافظة الحديدة، مؤكداً تدمير 3 زوارق مفخخة في الموقع، تم تجهيزها لتنفيذ هجمات وشيكة، فيما اعترضت الدفاعات السعودية، يوم السبت، ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى