fbpx

“إصبروا”.. هل رفع مخلوف الراية البيضاء أمام الأسد؟

مرصد مينا – سوريا

دعا رجل الأعمال السوري والذراع الاقتصادية السابقة للنظام، “رامي مخلوف”، السوريين إلى الصبر على الأحوال التي وصلوت إليها البلاد حالياً، وذلك في منشور جديد له على حسابه في موقع فيسبوك.

يذكر أن سوريا تعيش في الوقت الراهن، على وقع سلسلة أزمات في مقدمتها، الفقر والبطالة وفقدان الوقود والخبز وعدد من المواد الأساسية.

ولفت “مخلوف” في منشوره إلى أن الصبر على حكم القدر هو مفتاح الحياة، وعلى من يريد الاستمرار في الحياة أن يتحلى به، مؤكداً أنه من الناحية الشخصية سيصبر على ما حل به.

يشار إلى أنه المنشور الأول من نوعه، “لمخلوف” منذ أشهر، والذي يخلو من أي نبرة تهديد ووعيد للنظام وتوجيه الاتهامات للأخير بأنه فاسد ويسعى بعض المتنفذين فيه لسرقة أموال “مخلوف”، التي يقول إنه خصص جزءاً كبيراً منها لمن وصفهم بـ “ذوي شهداء ومصابي الجيش”.

تزامناً، اعتبر محللون سوريون أن المنشور الأخير قد يكون بمثابة رفع الراية البيضاء من قبل “مخلوف” للنظام، خاصة وأن معظم مواليه في الجيش والأمن وحتى في مناطق الساحل تم اعتقالهم، لافتين إلى أن “مخلوف” قد يكون بدأ يبحث عن تسوية مع نظام ابن عمته “بشار الأسد”.

في السياق ذاته، رأى المحللون أن “أسماء الأخرس” زوجة رأس النظام تمكنت من توجيه ضربة قاضية “لمخلوف” في مناطق الساحل السوري، خلال زياراتها الأخيرة، وأن محاولات “مخلوف” لتوسيع قاعدته الشعبية هناك قد فشلت، على الأقل خلال القت الراهن.

وبدأت الخلافات بين “مخلوف” و”الأخرس” نهاية العام الماضي، بعد تورط “مخلوف” في نشر تفاصيل فساد في مشروع البطاقة الذكي، وتسببه في سحب المشروع من “مهند الدباغ” ابن خالة “أسماء الأخرس”، التي ردت بدورها بوضع اليد على جمعية البستان الخيرية التابعة “لمخلوف” في أن تمتد عملية وضع اليد إلى ممتلكات مخلوف بما فبها شركة سيرياتيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى