fbpx

إضراب واعتصامات لحملة الشهادات في المغرب

أعلن التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وارة التربية الوطنية من حاملي الشهادات في المغرب عن دخوله إضراباً وطنياً، قابلا للتمديد، وتنظيم اعتصام بالرباط، اليوم الإثنين، لتجديد مطالبته لوزارة التربية الوطنية برفع “الجور والإقصاء عن جميع حاملي الشهادات” فيما يتعلق بالترقية وتغيير الإطار.

وذكر موقع اليوم 24، أن ذلك جاء في بيان للتجمع النقابي الذي يضم كلا من النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم بالإضافة إلى الجامعة الوطنية للتعليم.

لافتاً إلى ان البلاغ حمل الوزارة، جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل للقضية، وتمكينهم من حقهم العادل والمشروع في الترقية وتغيير الإطار على غرار جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات قبل ديسمبر 2015.

التنسيق النقابي، وعبر بيانه عبر عن رفضه لاستهتار مسؤولي وزارة التربية الوطنية بنضالات حاملي الشهادات منذ شهر يناير 2016، من أجل نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة.

كما أكد على أن الوزارة استمرت في تعاطيها السلبي مع هذه النضالات، بدلاً من فتح حوار حقيقي وجدي، يفضي إلى تسوية هذا الملف تسوية شاملة ومنصفة، وينزع فتيل الاحتقان الذي وصل مستويات قياسية في قطاع التعليم.

إلى ذلك، دعا البيان جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إلى خوض إضراب وطني اليوم 30 سبتمبر، وغداً 1 أكتوبر على أن يكون قابل للتمديد، بالإضافة إلى تنظيم اعتصام وطني متمركز بالرباط، اليوم الإثنين.

وأشار التنسيق إلى أنه سيعلن عن مكان وساعة انطلاق الاعتصام في بلاغ خاص لاحقا، مؤكدا أن الاستمرار في التضحية والنضال بشكل تصعيدي من أجل نيل كافة حقوقه، بما في ذلك الدخول في الإضراب المفتوح خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن الأساتذة حاملو الشهادات، يطالبون وزارة “سعيد أمزازي” بما أسموه “حقوقهم العادلة والمشروعة”، لا سيما الترقية وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى