إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل..

مرصد مينا

قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى القريبة من الحدود اللبنانية، مشيرا إلى أنه “تم اعتراض بعضها، في حين سقط المتبقية في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات، فيما أعلن حزب الله أنه قصف مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في قاعدة إيليت (شمال) بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

ودوت صفارات الإنذار في عدد من البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية بينها “كريات شمونه”، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي ذكر في بيان له: “من خلال عملية إغلاق دائرة الرد السريع، أغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المنصة التي تم من خلالها إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الجليل الأعلى”، فيما قال حزب الله في بيان، إن عناصره قصفوا مقر قيادة “الفرقة 91” المُستحدث في قاعدة إيليت شمال إسرائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

العملية جاءت في إطار “الرد على الاغتيال لعنصر تابع للحزب الذي قامَ به العدو في كفردجّال صباح اليوم”، وفق البيان.

وفي وقت سابق الخميس أعلن “حزب الله”، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان؛ ما رفع عدد قتلاه إلى 311 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أشارت إلى مقتل شخص وإصابة 3 طلاب في غارة شنتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على طريق في جنوبي لبنان.

Exit mobile version