fbpx
أخر الأخبار

إعترافات جندي بولندي.. مقتل 240 مهاجرا على الحدود مع بيلاروسيا

مرصد مينا – بيلاروسيا

كشف الجندي البولندي “اميل شيشكو” الذي فر إلى بيلاروسيا وطلب اللجوء السياسي عن علمه بمقتل أكثر من 240 مهاجرا، وجاء في بيان للجنة التحقيق في روسيا: “أثناء التحقيق في القضية الجنائية، قال إميل شيشكو إنه منذ 8 يونيو 2021 ، شارك مع زملائه في جرائم قتل منظمة في الشريط الحدودي وبالقرب من قرية سيميانوفكا. وبحسب الجندي ، فهو على علم بمقتل أكثر من 240 شخصا”.

وأضافت اللجنة في بيانها اليوم الأربعاء: “التحقيق يبدأ بجمع معلومات إضافية عن ضحايا قوات الأمن البولندية. وتواصل دائرة التحقيق الرئيسية التحقيق في قضية جنائية تتعلق بجرائم ضد الأمن البشري، والدعاية للحرب”، مشيرة إلى أنه بناءً على البيانات الواردة من شيشكو، تم إرسال طلب إلى وزارة الخارجية البيلاروسية لإبلاغ الهياكل الدولية والهيئات المعتمدة في الشرق الأوسط وأفغانستان بالحادث.

لجنة حدود الدولة في بيلاروسيا ذكرت سابقا، بحسب سبوتنيك، أن هذا الجندي البولندي المولود عام 1996 اعتقل في 16 ديسمبر في الشريط الحدودي. وأشار حرس الحدود إلى أن المعتقل طلب اللجوء السياسي في بيلاروسيا “على خلفية الخلاف مع سياسة بولندا بشأن أزمة الهجرة وممارسة المعاملة اللاإنسانية للاجئين”.

واتهم شيشكو عبر التلفزيون البيلاروسي مسؤولي الأمن البولنديين بارتكاب عمليات قتل ممنهجة للمهاجرين، فيما اتهم  شيشكو في بولندا بالفرار من الخدمة العسكرية، والذي قد يواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن، وتم وضعه على قائمة المطلوبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى