fbpx

إعدام 8 شبان رمياً بالرصاص في محافظة صلاح الدين بالعراق

مرصد مينا – العراق

عثرت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، على ثماني جثث تعود لمواطنين من أهالي ناحية الفرحاتية، التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت، شمال العراق، مشيرةً إلى جهة مسلحة كانت اختطفت مجموعة شباب والجثث تعود لهم.

قائد الشرطة أصدر بياناً صحفياً بالواقعة، لتهدئة أهالي المنطقة قال فيها: إن «مفارز شرطة الطوارئ عثرت على ثماني جثث تعود لمواطنين من أهالي ناحية الفرحاتية، التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت، من أصل 12 مدنيا تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية».

وأوضح بيان الشرطة، أنهم حتى اللحظة لا يعرفون مصير الأربعة الآخرين، في ظل معرفة الأهالي بالميليشيات المسلحة المسيطرة على المنطقة.

من جانبه، محافظ مدينة صلاح الدين، «عمار جبر خليل» أكد تقديمهم طلباً للقيادة لإجراء اللازم: «تقدمنا بطلب عاجل إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة؛ للتحقيق الفوري في جريمة الفرحاتية».

وتحدث المحافظ في بيان مختصر عن الجريمة وطريقة إعدام هؤلاء الشباب ميدانياً، أن «جهة مسلحة مجهولة الهوية قامت ظهر اليوم السبت بخطف اثني عشر شاباً من أهالي الفرحاتية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وبعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم، تم تصفيتهم رمياً بالرصاص، أغلبهم في منطقة الرأس والصدر، ونجهل حتى هذه اللحظة مصير الأربعة الآخرين».

يأتي إقدام هؤلاء على ارتكاب هذه الجريمة البشعة، مع معرفة الجميع أن عدداً من الميليشيات المسلحة الموالية لإيران هي المتحكمة والمسيطرة على ناحية الفرحاتية، التابعة امحافظة صلاح الدين، والميليشيات ما تزال تمنع أبناء المنطقة من العودة إلى منازلهم رغم مرور سنوات على تحريرها من تنظيم «داعش» الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى