إعصار البيجر يدفع بـ قاآني إلى الاجتماع مع الفصائل العراقية الموالية لإيران

مرصد مينا

كشف ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي عن زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني غير المعلنة إلى العاصمة بغداد قبل يومين.

وقال القيادي في الائتلاف رسول راضي إن “قاآني عقد لقاءات خاصة وفردية مع بعض الأطراف السياسية داخل الإطار التنسيقي (المشكل للقوى الشيعية الحاكمة في العراق) وكذلك مع بعض الفصائل المسلحة التي هي خارج سيطرة الحكومة العراقية، وحثهم على التهدئة السياسية والعسكرية في العراق، خلال هذه الفترة الحساسة التي يشهدها العراق وعموم المنطقة”.

وكان مصدر مطلع أفاد بوصول قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني إلى العاصمة العراقية بغداد، مبيناً أن “قاآني انخرط فور وصوله بعقد اجتماعات منفردة ومجتمعة مع قادة الفصائل المسلحة الموالية لإيران”.

وأوضح المصدر؛ أن “قاآني التقى بقادة سياسية وفصائل يتقدمها رئيس منظمة بدر هادي العامري، والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وقائد كتائب حزب الله العراقي حسين الحميداوي وآخرين” بحسب وكالة  شفق نيوز.

يشار أن زيارة قاآني الى بغداد واجتماعه مع الفصائل الخارجة عن سلطة الدولة تزامنت مع التفجيرات التي ضربت لبنان وسوريا عبر جهاز البيجر وأسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 2800 بينهم 300 بحالة حرجة.

Exit mobile version