fbpx

إعلان حالة الطوارئ في العاصمة المصرية

مرصد مينا- مصر

أعلنت السلطات المصرية المختصة، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ للتعامل مع سقوط الأمطار في القاهرة، في ظل وجود توقعات من الأرصاد الجوية بتعرض العاصمة إلى أمطار غزيرة على بعض مناطقها.

المتحدث باسم شركة الصرف الصحي في القاهرة الكبرى “وليد عابدين”، إنه يجري التنسيق مع الأرصاد الجوية بشكل مستمر، ويتم نشر المعدات، من سيارات شفط وبدالات ومعدات وعمال وفنيين ومهندسين وسائقين، على المحاور والشوارع الرئيسية للتعامل مع أي أمطار، مضيفا أنه تم الدفع بـ 145 معدة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب لتغطية أحياء القاهرة والتعامل مع مياه الأمطار.

كما أشار إلى أنه تم حل أزمة تجمعات مياه الأمطار في الأوتوستراد بالقاهرة ومنطقة المنصة وشارع يوسف عباس بمدينة نصر، وذلك بتنفيذ خط صرف بطريق الأوتوستراد بطول 3 كيلومترات وقطره 1200 مم بتكلفة 200 مليون جنيه، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، بالإضافة إلى أن محافظة الجيزة تدفع بما يقرب من 165 معدة وبدالات، وتم إعلان درجة الاستعداد وحالة الطوارئ والتمركز في المناطق المتوقع تعرضها للأمطار، لحين إشعار آخر.

في السياق، أشار “عابدين” إلى أنه تمت إقامة نحو 5 آبار شحن جوفي مرتبطة بالمياه الجوفية على أعماق تصل لـ 50 مترا على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي قبل المتحف الكبير، للتعامل مع أي طارئ، وشفط مياه الأمطار وخلطها بالمياه الجوفية.

ونوه إلى أنه خلال الفترات الماضية تم الانتهاء من تطهير بالوعات الأمطار والشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، والتركيز على المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري، ورفع درجة التأهب بالخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء، والتعامل الفوري مع أي أزمة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية كانت قالت في بيان لها أمس إنه “من المحتمل أن تكون الأمطار غدا متوسطة إلى غزيرة في بعضها وخفيفة في مناطق أخرى”.

وتوقعت الهيئة أن يسود الأربعاء نهارا، طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن يكون طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

الهيئة المصرية، توقعت أن يسود طقس لطيف على كافة الأنحاء في أول الليل مائل للبرودة في آخره، لافتة إلى أنه “من المتوقع أن تكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على مناطق مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية على فترات متقطعة”.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن “تكون هناك أمطار خفيفة صباحا على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى