fbpx

إعلان مخيب.. مستشار بايدن يكشف عودته للاتفاق النووي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف “جيك سوليفان”، مستشار الأمن القومي للرئيس المنتخب “جو بايدن” عن توجه الرئيس المنتخب للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني مجدداً، لافتاً إلى أن سياسة الإدارة القادمة، تقوم على إعادة النظام الإيراني إلى الصندوق، على حد توصيفه، من خلال العودة إلى الاتفاق النووي وإجبار طهران على الامتثال لشروط الاتفاقية الأصلية.

يشار إلى أن “بايدن” ينظر إلى الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، على أن تسبب بأضرار كبيرة لمعسكر الولايات المتحدة وحلفائها.

في السياق ذاته، أوضح “سوليفيان” أن واشنطن ستحترم شروط اتفاق 2015، لافتاً إلى أن العودة وإجبار إيران على الالتزام بالاتفاق أمر وارد التحقيق، بحسب ما نقلته عنه وول ستريت جورنال.

كما أشار “سوليفيان” أن ما تتخيله هو صيغة تعمل على دفع نمو القطاع الخاص الكبير والابتكار في هذا البلد، مضيفاً: “المحك الأساسي يعود إلى سياسة اقتصادية دولية تركز على خلق الوظائف ورفع الأجور هنا في الولايات المتحدة، يجب على الحكومة أن تساعد في النمو في الداخل، إذا تعهد قادة الشركات بالاستثمار في قوتهم العاملة”.

تزامناً، اعتبرت مصادر في الولايات المتحدة أن عودة “بايدن” إلى الاتفاق النووي الإيراني سيشكل صدمة لحلفاء واشنطن في المنطقة، لا سيما وأن سيساعد على منح إيران المزيد من الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى