fbpx

إعلان مفاجئ.. هل خضع ترامب للأمر الواقع؟

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، أنه لن يمانع بدء منح فريق منافسه الجمهوري، “جو بايدن”، التمويل الفدرالي اللازم للبدء بعملية نقل السلطة، في خطوة وصفت بأنها بداية إقرار بالهزيمة من قبل “ترامب”.

ويأتي إعلان “ترامب” تزامناً مع كشف الرئيس المنتخب، “بايدن” عن عدد كبير من مرشحيه لتولي مناصب حكومية في الإدارة الأمريكية الجديدة.

في غضون ذلك، وجه “ترامب” في تغريدةٍ له على تويتر، الشكر لمديرة وكالة الخدمات العامة “إميلي مورفي”، على رفضها الاعتراف بفوز “بايدن”، مضيفاً: “من أجل مصلحة بلدنا، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يجب القيام به في ما يتعلق بالبروتوكولات الأوّلية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه”، في إشارة إلى منح “بايدن” التمويلات.

وبحسب القانون السائد في الولايات المتحدة، فإن عدم اعتراف مديرة وكالة الخدمات العامة بنتائج الانتخابات، من شأنه أن يحرم الرئيس المنتخب من بعض الامتيازات قبل تنصيبه، بينها الموارد المالية والإحاطات الاستخباراتية، التي تعتبر خطوة لا بدّ منها لنقل السلطة.

من جهتها، رحبت حملة الرئيس المنتخب، بإعلان “ترامب” على الرغم من عدم اعترافه بالنتائج بشكل صريح ومباشر، بحسب ما نقلته وكالة “أ .ف. ب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى