fbpx
أخر الأخبار

إفتتاح المعبر الوحيد بين مناطق  “قسد” ونظام الأسد في دير الزور

مرصد مينا – سوريا

أعلن نظام الأسد اليوم السبت، إعادة فتح المعبر الوحيد الرابط بين مناطق سيطرته، ومناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا في ريف مدينة دير الزور، بعد الاتفاق مع قوات “قسد” للسماح للمدنيين بالانتقال من مناطقها إلى مناطق النظام وبالعكس.

وكالة أنباء النظام “سانا” نشرت صوراً، لعبور عدد من المدنيين من مناطق سيطرته إلى مناطق “قوات سوريا الديمقراطية” من معبر الصالحية في ريف دير الزور.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت منذ يومين في بيان لها أنها “ستفتتح المعبر في أيام السبت والاثنين والأربعاء من الشهر الحالي”، للسماح للمدنيين بالانتقال من مناطقها إلى مناطق النظام وبالعكس، وذلك لأسباب إنسانية.

“معبر الصالحية” يعتبر المعبر البري الوحيد في دير الزور، الذي يفصل بين مناطق نظام الأسد و”قوات سوريا الديمقراطية، ويقع عند مدخل مدينة دير الزور الشمالي في حي الصالحية.

ويأتي افتتاح المعبر بعد أشهر من إغلاقه، في إطار الإجراءات التي اتخذتها قسد لمنع تفشي فيروس “كورونا” في مناطق شرق سورية، اذ سبق وأن أغلق الطرفان المعبر، بسبب الاحتجاجات الشعبية الرافضة للانتشار الإيراني في ريف دير الزور.

يذكر أن محافظة دير الزور لسيطرة قوى مختلفة، من بينها دول إقليمية مختلفة، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وتعيش المحافظة في حالة توتر مستمر واضطراب، على خلفية التطورات المتلاحقة التي تشهدها، واستهداف المواقع إيرانية من قبل أمريكا وإسرائيل.

ويشهد شرق الفرات مظاهرات في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية بمحافظة دير الزور شرق سوريا، على خلفية الفساد الذي استشرى في الإدارة الذاتية، وعدم تنفيذ قوات سوريا الديمقراطية للوعود التي قطعتها لأبناء المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى