fbpx

“إف بي أي” يحذّر من “مظاهرات مسلحة” قبل تنصيب “بايدن”

مرصد مينا – أمريكا

حذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “FBI”، من خطط لـ”مظاهرات مسلحة” يتخللها متطرفين محتملين، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفي مكاتب الكونغرس بأنحاء البلاد، وذلك قبيل تنصيب الرئيس المنتخب، “جو بايدن”.

شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلت اليوم الخميس، عن مصدر مطلع قوله إن “مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، “كريس وراي”، ونائبه، “ديفيد بوديتش”، وقادة من وزارة الأمن الداخلي “DHS”، أجروا مكالمة هاتفية، أمس الأربعاء، مع السلطات المختصة لتقديم إحاطة حول صورة التهديد القومي المتعلقة بالاحتجاجات المخطط لها في أنحاء البلاد.

وبحسب المصدر، فقد أطلع مكتب التحقيقات الفيدرالي شركاءه في إنفاذ القانون على تقارير استخباراتية تشير إلى أن المتظاهرين خططوا لإجراء مظاهرات سلمية مسلحة في واشنطن، وفي مكاتب الكونغرس في أنحاء البلاد بتاريخ 17 كانون الثاني/ يناير الجاري، للاحتجاج على نتائج انتخابات 2020، التي آلت الى نجاح الديمقراطي “جو بايدن”.

كما أعرب مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي، خلال المكالمة، عن قلقهم إزاء احتمال ظهور متطرفين في التجمعات المخطط لها، والقيام بأعمال عنف.

يشار الى أن السلطات الفيدرالية تعمل حاليًا على تحديد أي متطرفين مشتبه بهم قد يشكلون تهديدًا في المظاهرات المسلحة المخطط لها.

كما وزعت على السلطات المختصة، نشرة داخلية تحذر من مخطط لـ”احتجاجات مسلحة” في مكاتب الكونغرس بالولايات الخمسين، والمبنى الرئيسي في واشنطن، وذلك خلال الأيام التي تسبق تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري.

يذكر أن مجلس النواب الأميركي، صوت أمس الأربعاء، لصالح الموافقة على عزل الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، وذلك بعد أيام على سابقة خطيرة في الحياة السياسية الأميركية، شهدتها واشنطن، يوم 6 كانون الثاني/ يناير الجاري، حيث جرت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار “ترامب” اقتحموا مبنى الكونغرس، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى