fbpx

إقالة عون.. مصادر لبنانية تكشف ورقة مهمة لدى الحريري

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر لبنانية عن ورقة جديدة يمتلكها رئيس الحكومة المكلف “سعد الحريري” للضغط على رئيس الجمهورية، “ميشال عون”، في ملف تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرةً إلى أن تيار المستقبل بزعامة “الحريري” قد يلجأ إلى محاولة إقالة “عون” من منصبه.

يشار إلى أن “الحريري” قد لوح في آخر تصريحات له عقب لقاء “عون”، أنه في حال عدم إحراز أي تقدم في ملف  الحكومة فإنه سيلجأ إلى الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

في ذات السياق، لفتت المصادر إلى أن تيار المستقبل قد يلجأ إلى تقديم استقالة كافة نوابه من البرلمان الحالي، ما يعني إسقاط شرعية البرلمان وشرعية الرئيس، والدعوة لانتخابات نيابية ورئاسية مبكرة في البلاد، التي تمر بواحدة من أصعب أزماتها السياسية والاقتصادية.

من جهته، استبعد النائب عن تيار المستقبل، “عصام عراجي” أن تصل الأمور إلى حد استقالة نواب التيار من البرلمان، متهماً في الوقت ذاته، الرئيس “عون” بانه أراد تحويل رئيس الحكومة مجرّد باش كاتب في حين أن الدستور واضح لجهة صدور مراسيم تشكيل الحكومة بالاتّفاق بين رئيسي الجمهورية والمكلّف، بحسب ما نقله عنه موقع العربية.نت.

كما اعتبر “عراجي” أن سياسة “عون” كانت تهدف إلى إحراج “الحريري” تمهيداً لإخراجه من المعادلة السياسية، مشدداً في الوقت ذاته، على أن “الحريري” لا يفكر بالاستقالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى