fbpx

إنذارات بالإخلاء.. اتهامات لميليشيات قسد بإرتكاب عمليات تهجير في الحسكة

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر محلية في مدينة الحسكة، أن عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، الكردية، “قسد”، وزعوا خلال الأيام القليلة الماضية، أكثر من 30 إنذاراً بالإخلاء لأسر تقيم في منطقة مساكن الشرطة، لافتةً إلى أن تلك الخطوة جائت ضمن سياسات تهجير منظمة تتبعها الميليشيات بحق السكان، على حد وصفها.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر أن الميليشيات هددت باستخدام القوة والسلاح وهدم المنازل بحق كل من لا يلتزم بقرارات الإخلاء، لافتةً إلى أن إنذارات الإخلاء باتت تنتشر بكثرة في المنطقة، لا سيما بالنسبة لمعارضي ممارسات الميليشيات وإجراءاتها.

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن عناصر قسد سيطروا أيضاً خلال الفترة الماضية، على العديد من الأبنية السكنية والحكومية والرسمية في المدينة، متهمةً الميليشيات الكردية بشن عملية تغيير ديمغرافي في المنطقة.

وكانت عدة منظمات حقوقية سورية قد اتهمت ميليشيات قسد، بطرد آلاف السكان من مناطق الجزيرة السورية، خلال حربها على تنظيم داعش، لافتةً إلى أن الكثير من المناطق شهدت حملات طرد بحق السكان، لا سيما في تل أبيض ومناطق بريف الرقة ومنبج.

كما بيت المصادر أن من بين مباني، التي استولت عليها ميليشيات قسد، مديرية الصناعة ومديرية السجل المدني ومديرية الصناعة ومديرية العامة للسورية للحبوب والشركة العامة لكهرباء الحسكة، لافتةً إلى أنها قامت بطرد كافة الموظفين بتلك المؤسسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى