fbpx
أخر الأخبار

إنطلاق جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري

مرصد – مينا مصر

انطلقت اليوم الإثنين جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتى تستمر يومى 23 و24 نوفمبر، وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح) بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحًا يتنافسون على 109 مقاعد.

وتنطلق جولة الإعادة داخل 44 دائرة موزعة على مستوى الجمهورية، ويخوض حزب “مستقبل وطن” الجولة بـ85 مرشحاً، أما حزب الشعب الجمهورى يخوض جولة الإعادة بـ19 مرشحاً، أما النور فيخوض الجولة بـ6 مرشحين، فيما يخوض المستقلون جولة الإعادة بـ86 مرشحا.

ولم ينجح المستقلون في الوصول لجولة الإعادة فى عدد من الدوائر أبرزها دائرة غرب سمالوط في المنيا ودائرة دار السلام في سوهاج، ودائرة أبوتشت في قنا، ودائرة إسنا بالأقصر، ودائرة إدفو في أسوان.

واحتلت محافظة البحيرة أعلى المحافظات التي يجري على مقاعدها إعادة بـ36 مرشحاً يخوضون الإعادة على 18 مقعداً، ثم المنيا بـ30 مرشحا على 15 مقعداً، ومحافظة سوهاج بـ28 مرشحاً على 14 مقعداً، ثم أسيوط 24 مرشحا يخوضون جولة الإعادة على 12 مقعدا.

واعتمدت وزارة الداخلية المصرية خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين وتشمل حماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، للحفاظ على الأمن والنظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى