fbpx

إيرانية الصنع.. التحالف العربي يدمر حقل ألغام جنوبي البحر الأحمر

مرصد مينا – اليمن

أكدت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الأحد، تدمير 5 ألغام جنوبي البحر الأحمر، لافتاً إلى أن ” الألغام المكتشفة إيرانية الصنع من نوع صدف”.

وسائل إعلام سعودية نقلت عن قوات التحالف أنه” تم اكتشاف وتدمير 5 ألغام بحرية خلال 24 ساعة جنوبي البحر الأحمر” مشيرة إلى أن “ميليشيا الحوثي تزيد من نشاطها بزراعة الألغام جنوب البحر الأحمر وباب المندب”.

وكان الجيش اليمني قد أعلن يوم السبت الفائت عن العثور على 6 ألغام بحرية زرعها الحوثيين في البحر الأحمر دون أن يذكر نوعها”.

يذكر أن ميليشيا الحوثي عمدت مؤخرا إلى تهديد الملاحة في المنطقة من خلال زراعة الألغام أو عبر إرسال الزوارق المفخخة.

إلى جانب ذلك، أفادت قوات التحالف يوم الجمعة الفائت، أن لغماً بحرياً زرعه الحوثيون انفجر “بسفينة تجارية جنوبي البحر الأحمر، وأحدث أضرارا طفيفة أصابت مقدمة السفينة دون وقوع خسائر بشرية”.

يشار الى أن التحالف أعلن يوم الخميس عن “اكتشاف وتدمير 4 ألغام بحرية من نوع صدف إيرانية الصنع زرعتها الميليشيات الحوثية”، موضحا في بيانه أنه “دمر 175 لغما بحريا زرعتها الميليشيات الحوثية عشوائيا” خلال الفترة الماضية.

وتتخذ المليشيات من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك للقانون الدولي الإنساني، ولنصوص اتفاق “ستوكهولم” لوقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى