fbpx

إيران.. “أحمدي نجاد” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

مرصد مينا – إيران

واصل الرئيس الإيراني السابق، “محمود أحمدي نجاد” فضح أسرار النظام الإيراني، مفجراً مفاجأة من العيار الثقيل، بعد كشفه عن هوية مسؤول أمني إيراني كبير كان جاسوساً لصالح المخابرات الإسرائيلية.

وأشار “نجاد” في تصريحاتٍ له، إلى أن أعلى مسؤول في البلاد لمكافحة التجسس كان جاسوسا لموساد الإسرائلي، لافتاً إلى أن إيران تعاني من وجود ما وصفها بـ “العصابة الأمنية رفيعة المستوى في النظام الإيراني.

يشار إلى أن “نجاد” سبق له أن هدد بكشف أسرار حساسة وفضائح عن النظام الإيراني بعد أن تم استبعاده من الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتاً إلى ان الفضائح تتعلق يرؤوس كبيرة في النظام بينها المرشد “علي خامنئي” ونجله “مجتبى”.

إلى جانب ذلك، حمل “نجاد” فساد المؤسسة الأمنية والقادة الامنيين مسؤولية التوغل الاستخباراتي الإسرائيلي الكبير في إيران، والذي قال إنه ساعد في إتمام الكثير من العمليات، بينها اغتيال علماء إيرانيين بارزين وسرقة وثائق تتعلق بالبرنامجين النووي والفضائي الإيرانيين، مضيفاً: ” تم إخفاء الأمر، لم يعلم أحد بالأمر إلا عندما وصلت الوثائق النووية إلى إسرائيل، وتم الكشف عنها، وثائق منظمة الفضاء كانت في خزانة مكتب رئيس هذه المنظمة، فكيف فتحوا السقف ودخلوا وفتحوا الخزنة وأخذوها”.

وكان “نجاد” قد كشف في وقتٍ سابق، عن حجم الخسائر التي تكبدها النظام الإيراني جراء الهجوم، الذي استهدف مجمع نطنز النووي في نيسان الماضي، لافتاً إلى انها بلغت 10 مليارات دولار أمريكي.

كما امتدت الفضائح، التي تحدث عنها “نجاد”، إلى الكشف عن سرقة مجموعة كبيرة من الوثائق المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني من من منشأة “توقوزآباد”، بالإضافة إلى سرقة وثائق إيران الفضائية من مركز التحقيق الفضائي الإيراني، واصفاً الأمن الإيراني بأنه عصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى