fbpx
أخر الأخبار

إيران تتهم الأردن باستضافة ضالعين باغتيال قاسم سليماني

مرصد مينا

اتهمت إيران الاردن باستضافة ضالعين باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني ، وقال أمين لجنة حقوق الانسان الايرانية كاظم غريب آبادي، أن كل من شارك في اغتيال قاسم سلیماني يجب محاكمته وانه تم تحديد اشخاص في كل من بريطانيا واميركا والمانيا والاردن وغيرها.

آبادي أردف “ملف اغتيال سليماني يتم دراسته في 3 مستويات الاول في المحاكم العراقية والثاني في محاكم ايران والثالث على الصعيد الدولي حيث شاركت 7 دول في هذا الاغتيال، وتوصلنا الى تفاهم مع العراق لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة للتعجيل في البت بهذا الملف”.

وتابع بحسب وكالة فارس: “لقد عقدت 3 اجتماعات في طهران وبغداد وتم تبادل وثائق مختلفة بين الوفود القضائية لكل من ايران والعراق تضم حوالي 1500 صفحة وتم ارسالها الى حوالي 7 دول الا اننا لم نتسلم منها للاسف اي رد حتى الان في حين ان العراق اجاب على اسئلة ايران بهذا الخصوص”.

وبين: “لقد طالبنا وزارة الخارجية متابعة القضية بصورة فاعلة واجرت مشاورات مع الجهات المعنية في الدول التي تستضيف الضالعين في اغتيال سليماني حيث ان الاميركان ليسوا وحدهم الذين يجب محاكمتهم، بل هناك اشخاص في بريطانيا واميركا والمانيا والاردن وغيرها تم تحديدهم”.

يذكر أن قاسم سليماني لقي مصرعه بغارة بطائرة مسيرة استهدفت موكبه بالقرب من مطار بغداد الدولي، وأكدت الولايات المتحدة مسؤوليتها عن العملية وأنها تمت بأمر من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى