fbpx
أخر الأخبار

إيران تدرس إغلاق حدودها البرية ومراقبتها بالطائرات المسيرة

مرصد مينا

أعلنت إيران أنها تدرس “إمكانية غلق الحدود البرية مع دول الجوار، بهدف منع الدخول غير القانوني إلى البلاد” حسبما أعلن قائد حرس الحدود العميد أحمد علي كودرزي، موضحا أن “هذه المهمة ستتم من خلال استخدام المسيّرات والمنظومات الإلكترونية الذكية وبناء الجدران والسياجات الشبكية المعدنية”، مؤكدا أن “إيران ستوفر بهذه الخطوة فرصة عمل أيضا لسكان المناطق الحدودية”.

يشار أن كودرزي قال في وقت سارق إن الأمن على حدود بلاده “مستتب للغاية” وأن هذا الأمن يعود في الأساس إلى الانسجام والعمل على ضبط الحدود بصورة ذكية الطابع.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية “فارس” إلى أن “بعض الدول أصبحت للأسف حديقة خلفية لعدد من الأشرار المسلحين والجماعات الإرهابية التي هي صنيعة أمريكا المجرمة والصهيونية”، وتابع: “لكن أمن حدود البلاد مستتب في ظل الانسجام والعمل على ضبط الحدود بصورة ذكية الطابع ووجود الضباط وضباط الصف وجنود الحدود الغيارى”.

وأضاف القائد العسكري أن البعض يقوم ببعض التحركات “ولكن حرس الحدود والأجهزة الأمنية لها إحاطة أمنية كاملة على عدو مدعوم من قبل المستكبرين ونظام الهيمنة وأن أي تحرك للأشرار المسلحين سيتم إجهاضه في مهده”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى