fbpx
أخر الأخبار

إيران تعلن وفاة سفيرها لدى ميليشيات الحوثي

مرصد مينا – إيران

أعلنت إيران اليوم الثلاثاء، وفاة سفيرها لدى ميليشيات الحوثي “حسن ايرلو” متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن “إيرلو أصيب بفيروس كورونا في محل مهمته في اليمن، وعاد إلى البلاد للأسف في ظروف غير مواتية بسبب التعاون المتأخر من بعض الدول”، مشيرا إلى أنه “مات فجر اليوم على الرغم من استخدام جميع مراحل العلاج لتحسين حالته الصحية”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قالت يوم السبت الماضي، إن إيران بصدد إجلاء مبعوثها إلى ميليشيات الحوثي بعد إصابته بكوفيد-19. فيما قال متحدث باسم الحوثي إن السعودية والعراق يساعدان في نقل المبعوث حسن إيرلو.

المتحدث باسم الخارجية أوضح أنه نظرا لضرورة توفير الرعاية الطبية العاجلة له، فقد قامت الخارجية الإيرانية ببعض الاتصالات والمشاورات اللازمة مع عدد من دول المنطقة، وبالتالي توفرت الظروف المبدئية اللازمة، ويتم حاليا نقل السفير الإيراني إلى البلاد، فيما أشار محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثي عبر حسابه على “تويتر” إلى وجود: “تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية”، وفقا لـ”رويترز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى