fbpx
أخر الأخبار

إيران ستدفع الثمن.. محادثة هاتفية بين أردوغان وهرتسوغ

مرصد مينا

أجرى الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان على خلفية التحذيرات من هجوم ايراني ضد إسرائيليين في إسطنبول،

الرئيس الإسرائيلي شدد خلال المكالمة بحسب البيان الصادر عن مكتبه على أن التهديد لا زال قائما، وانه يجب مواصلة الجهود المشتركة لإحباط الهجمات التي تستهدف الإسرائيليين، واتفق الاثنان على مواصلة العمل لصالح السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حوار مفتوح ومتواصل.

وعلى صعيد قال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت إن إسرائيل تواصل العمل في أعقاب التحذيرات لمحاولات ايرانية لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين على الأراضي الإسرائيلية، وأعلن :سنواصل استهداف مرسلي والمخربين ومرسلي مرسليهم، قاعدتنا الجديدة هي : من يرسل -يدفع الثمن”. وأضاف :”الخطر في إسطنبول لا زال مرتفعا، يجب على مواطني إسرائيل التصرف بمسؤولية حيال أمنهم”.

يشار أن موقع “واينت” الإسرائيلي ذكر أنه في نهاية الأسبوع قام رجال أمن اسرائيليين وأتراك بعملية غير مسبوقة في أسطنبول لإحباط مخطط ايراني لقتل وخطف مواطنين إسرائيليين، مسؤولون إسرائيليون حذروا بأنه بدافع اليأس اصدروا تعليمات لخلياتهم في تركيا، والمكونة من ايرانيين ومواطنين أتراك تم تجنيدهم، بأن يقوموا بقتل الإسرائيليين بأي ثمن-وإن كانت هناك حاجة بأن يقوموا بالقيام بفحص الجوازات بحثا عن إسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى