fbpx
أخر الأخبار

إيقاف العمل في مطار “بنينا” الليبي

مرصد مينا – ليبيا

أوقف موظفو الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية العمل في مطار بنينا الذي يخدم مدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، وذلك بسبب تأخر صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية منذ 20 شهرا.

الموظفون نظموا وقفة احتجاجية داخل المطار لمطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل لإنهاء معاناتهم، مؤكدين أنه “سيتم استمرار الإغلاق، ومنع أي شركة أخرى قد تنوب عنهم في مزاولة أعمالهم، إلى حين إيداع مستحقاتهم بالمصارف.”

وأعيد افتتاح المطار رسميا بتاريخ 15 يوليو/تموز 2017 أمام الرحلات الجوية الدولية بعد إصلاحه وتجهيزه، اذ اغلق المطار في 16 مايو/أيار 2014 بسبب الاعمال القتالية الدائرة في المنطقة المحيطة به.

بدوره، أوضح مدير محطة المطار “خليفة أبوبكر البرغثي” أن  “بعد إيقاف العمل لساعات بمطار بنينا الدولي احتجاجاً علد عدم صرف مرتباتهم لعشرون شهراً، تم عقد اجتماع والوصول إلى بعض الحلول”. مؤكداً أنه “سيتم إيداع مرتبات 6 أشهر يوم غد، وسيتبقى لديهم قيمه متأخرة لمرتبات 14 شهراً آملاً أن يتم توفيرها خلال الفترة القادمة”/

وأشار المدير المسؤول إلى أن “شركتي الخطوط والأفريقية هي التي تكفلت بدفع قيمة 6 أشهر”، مطالباً، الجهات المختصة والمسؤولة بتوفير مرتبات الموظفين”.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران التابعة للحكومة المؤقتة عز الدين المشنون، قد اتهم وزارة المالية بحكومة الوفاق بتعطيل صرف مرتبات موظفي الشركة العاملين في كافة المطارات الليبية لـ20 شهرًا، محذرا من أن هذا الأمر قد يهدد حركة الطيران مستقبلًا إذا قرر الموظفون الدخول في حالة إضراب عام.

وطالب “المشنون” وزير المالية بحكومة الوفاق “فرج بومطاري” بضرورة الإفراج عن المرتبات المتأخّرة لموظفي شركة المناولة، لافتاً إلى أن “التأخير في صرف المرتبات له تداعيات اجتماعية كبيرة”.

وكان العاملون بمطار بنينا الدولي، قد هددوا في وقت سابق، بإيقاف العمل داخل المطار، إذا لم تحل مشاكلهم المحددة في عدد من المطالب على رأسها تجاوز عناصر الأمن وتدخلاتهم في سير العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى